أخبار الموقع

مبدأ السلامة

مبدأ السلامة

تولي شركة يبيب للتجارة والمقاولات المحدودة مسألة السلامة والأمان أولوية قصوى ، وذلك انطلاقا من المسئولية الوطنية والإنسانية والبيئية ؛حيث تحرص على نشر الوعي الدائم في أوساط موظفيها وكذا السكان المحليين لضمان سلامتهم وحماية البيئة من التلوث ولهذا الغرض فقد خصصت الشركة طاقم مؤهل من المتخصصين في مجال السلامة والأمان حيث يقوم بشرح قواعد وإجراءات السلامة لكافة الموظفين الجدد.وإلزامهم على إتباع التعليمات على لبس معدات السلامة المناسبة بعد ان يتم فحص المعدات والأدوات للتأكد من أنها بحالة جيدة قبل مباشرة العمل وعدم السماح إلا الأشخاص المخولين للقيام بتشغيل المعدات والآليات.

ومن اجل الحفاظ على النظافة وسلامة البيئية يقوم مختصون في الشركة على:

فرز المخلفات الصلبة : العلب المعدنية ، العلب البلاستيكية ، الزجاج ، الأخشاب ،وغيرها . وتجميعها في أماكن مخصصة كلاً على حدة مع وضع لوحات مكتوب عليها كل نوع بالغتين العربية والإنجليزية ليتم أخذها لمصانع إعادة التدوير.

مخلفات المطبخ : يتم تجميع مخلفات المطبخ وفرزها من المخلفات الخطرة وحرقها ، والمواد المتبقية من الحرق سوف يتم طمرها بالتراب.

مخلفات البناء يتم تجميع جميع مخلفات البناء ووضعها في أماكن يتم اعتمادها من قبل الجهات المختصة (هيئة حماية البيئة) .

البراميل البلاستيكية والحديدية يتم تنظيفها من أية بقايا وتقطيعها ووضعها في أماكن مخصصة ، ليتم نقلها إلى مصانع إعادة التدوير. فيما البراميل الحديدية يتم تنظيفها من أية مواد متبقية ، ضغطها ووضعها في أماكن مخصصة ليتم نقلها إلى مصانع إعادة التدوير. .

المخلفات الخطرة الزيوت المستهلكة يتم تجميع الزيوت المستهلكة في خزانات خاصة دون خلطها بأي مواد أخرى ومن ثم نقلها إلى مصانع إعادة التدوير.

كما يتم تجميع أوحال النفط الناتجة دون خلطها بأية مواد أخرى ومن ثم نقلها في ناقلات خاصة إلى مصانع إعادة التدوير.

أما المخلفات الطبية يتم تجميعها ووضعها في عبوات خاصة ووضع عليها علامات تدل على أنها مواد خطرة.